طريقة إنشاء حساب Gmail جديد

10:13 م


يعتبر حساب Gmail من أحد أهم الحسابات على شبكة الإنترنت لما عليه من أمان وقوة ضد أي اختراق.
وهو يقوم بمهام كثيرة مثله مثل أي بريد إلكتروني أخر فتستطيع من خلاله أن تقوم بإجراء محادثات صوتية ودردشة وإرسال واستلام الرسائل ولكن المميز فيه إنه ينشئ لك صفحة خاصة وبروفايل خاص بك ألا وهو Google+ فهاذا يعتبر موقع تواصل اجتماعي، ومن المعروف إن إيميلك على الإنترنت هو حجر الأساس لأي اشتراك لك في أي موقع أو صفحة أو خدمة على الإنترنت أيا كانت، فهاذا يعطيك الأولوية لأن تحصل علي حساب قوي ضد الاختراق لتستأمنه علي حساباتك و اشتراكاتك المختلفة دون خوف أو قلك، ولابد من أن تهتم بهذا الحساب لأنه سيكون نافذه لك علي كل المواقع و الاشتراكات الخاصة بك ويساعدك في استرجاع حساباتك المفقودة أو التي قد تم سرقتها.
فلماذا Gmail بالأخص، قد يسأل شخص ويقول لماذا كل هذا الكلام عن البريد الخاص بجوجل Gmail.
أجاوب وبكل وضوح: لأن بكل صراحة جوجل قد قامت بتأمين شديد علي منتجاتها وحساباتها حتى إنها قد عرضت من قبل مبلغ مالي كبير يأخذه من يستطيع اختراق نظامها، فلأن جوجل وهي من أكبر الشركات على الإنترنت في العالم تقوم بتجديد سبل التأمين واكتشاف الثغرات ومعالجتها فإن من الصعب أن يخترق أحد حسابك الخاص بجوجل أو Gmail 
فطبعاً إذا اخترق أحدهم حسابك المبني عليه معظم صفحاتك واشتراكاتك في المواقع المختلقة فستكون هذه الاشتراكات كلها في خطر كبير فما بالك أنت حسابك على شبكات التواصل الاجتماعية المرتبطة بإيميلك هذا الذي قام أحدهم باختراقه هل ستكون خصوصياتك في امان ؟ لا أظن ذلك.
إذا فكرت في حساب Hotmail مثلا ستجد إنه بعد سنة من عدم التفاعل يتم حذفه تلقائي ويمكن أن يقوم أي أحد بعمل نفس الحساب بنفس الاسم ويجعل حساباتك المرتبطة به عرضة السرقة، أما عن حساب ال  Yahoo فإنه يحتوي على العديد من الثغرات التي تجعل من السهل أن يستولي عليه أي أحد عنده بعض من الخبرة في مجال الهاكر.
إلى جانب أن Gmail أصبح مرتبط بكل شيء حولنا مثل أجهزة Android مثلا هل تستطيع استخدامها الاستخدام الأمثل من دون حساب جوجل؟
معذرة على الإطالة ولكنني أحببت أن أقدم لكم السلبيات التي تتسبب بها حسابات البريد
الإلكتروني، والبديل الأفضل لتأمين الحسابات الخاصة بك، هيا بنا كي لا أطيل عليكم أكثر من ذلك نتعرف على طريقة عمل حساب Gmail بكل سهولة.
أولا نقوم بالدخول علي هذا الرابط


ثم بعد ذلك سيتم إرسال رسالة إلي هاتفك المحمول قم بتأكيدها علي الحساب .
والأن مبروك عليك تم إنشاء حسابك في Gmail .
قم بحفظ الحساب الخاص بك وكلمة السر في مكان أمن لأنه سيكون فيه كل إشتراكاتك وكي لا أطيل عليكم أكثر من ذلك سأتكلم في تدوينة لاحقة بإذن الله عن كيفية تأمين حساب Gmail  بشكل كامل وبكل الطرق المتاحة .
وشكراً لكم علي المتابعة ، أرجوا منكم إذا أعجبكم الموضوع أن تشتركوا في صفحة المدونة علي الفيسبوك وتشاركوا الموضوع ليصلكم كل جديد .





شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة